-->
U3F1ZWV6ZTMxMDg5NzU1NTE3X0FjdGl2YXRpb24zNTIyMDQwMzYwNzA=
recent
أخبار ساخنة

أفضل تطبيقات Android لتنظيم حياتك

أفضل تطبيقات Android لتنظيم حياتك

من المشاريع إلى الأماكن وقوائم المهام التي يجب السفر إليها ، ستساعدك تطبيقات Android هذه على تنظيم جميع المجالات المهمة في حياتك.
سيدة أعمال، الملاحظات اللاصقة
Thinkstock

معظمنا يتعاملون مع كمية هائلة من المعلومات هذه الأيام - ما يكفي من المهام ، والواجب القيام به ، ومجموعة من البيانات العقلية الكثيرة في حياتنا اليومية. الكثير من الواجبات والعمليات التي يجب علينا إتمامها يوميآ ، ولكن للأسف ننسي بعضها . ونحتاج احيانآ لشيء يذكرنآ

لكن خمن ماذا؟ إن رأيك المتعب ليس هو الأداة الوحيدة لتتبع الأشياء المهمة في حياتك. تزخر لوحة الزجاج اللامعة في جيبك بتطبيقات ممتازة يمكنها تنظيم أي شيء يمكن تخيله عمليًا لك. والآن حان الوقت المناسب لاحتضان براعتهم التنظيمية وإعطاء عقلك استراحة.

هذه هي أفضل تطبيقات Android لتنظيم مناطق مختلفة من حياتك - كلها مجانية ما لم يذكر خلاف ذلك.

[مواضيع ذات صلة: تطبيقات Android: الأفضل من الأفضل]
جدول المحتويات

  • تنظيم المشاريع الخاصة بك
  • تنظيم قوائم المهام الخاصة بك
  • تنظيم الملاحظات الخاصة بك
  • تنظيم أشياء عشوائية تحتاج إلى تذكرها
  • تنظيم الأماكن ومواقف السيارات
  • تنظيم السفر الخاصة بك
  • تنظيم النفقات الخاصة بك
  • تنظيم المقالات التي تريد قراءتها


تنظيم المشاريع الخاصة بك

Trello

سواء أكنت تعمل مع فريق أو وحيدآ يساعدك التطبيق في تنظيم مشاريعك ، يوفر Trello نظامًا بديهيًا ومزودًا بالميزات لتنظيم الأفكار وتتبع التقدم المحرز.

يوفر لك البرنامج سلسلة من اللوحات .تحتوي كل لوحة علي مجموعه من القوائم للإنشاء سلسلة من القوائم ، لإضافة اي عدد من البطاقات  - عناصر فردية تحتوي على نصوص وصور وملفات وما إلى ذلك. يمكنك تسمية البطاقات ورموز الألوان وتعيين تواريخ الاستحقاق ، ويمكنك (وأي شخص آخر تدعوه) التعليق على البطاقات لإضافتها إلى الأفكار والتحديثات.
تطبيقات أندرويد للتنظيم - TrelloJR Raphael / IDG
يوفر Trello نظامًا قويًا ومتعدد الاستخدامات لتنظيم جميع أنواع المشاريع.
[مواضيع ذات صلة: 10 نصائح وحيل Trello]
إذا كنت ترغب حقًا في الحصول على الحياة المنظمة ، يوجد لدى Trello أيضًا نظام تشغيل تلقائي متقدم يسمى Butler وهو متوفر  على مستوى ما مع جميع الحسابات. Butler يجعل من الممكن تحديد أنواع مختلفة من المشغلات التي تتسبب في حدوث إجراءات معقدة. على سبيل المثال ، يمكنك القيام بذلك حتى يتم في أي وقت إعطاء بطاقة تحمل العلامة "عاجل" ، يقوم Butler تلقائيًا بنقلها إلى أعلى قائمتها ، ويعطيها تاريخًا مستحقًا ليوم عمل واحد في المستقبل ، وترسل رسالة بريد إلكتروني إليك وأي شخص آخر مناسب للتأكد من عدم نسيان العنصر. (لا يمكن تكوين الخادم الشخصي إلا من موقع Trello أو تطبيق سطح المكتب ، ولكن بمجرد إنشاء القواعد الخاصة بك ، ستعمل داخل تطبيق Android أيضًا.)

تريللو مجاني مع اشتراكات وخطط أعمال اختيارية بمبلغ 5 دولارات شهريًا ، والتي توفر لك مميزات إضافية مثل مرفقات الملفات الكبيرة ، وقدرات الإدارة والتكامل غير المحدود مع تطبيقات الأعمال الأخرى.

[  ]

تنظيم قوائم المهام الخاصة بك

Any.Do

إن Any.do يعد أداة قصوى فوق الباقي. يتميز التطبيق بشكل وواجهة رائعة وسهلة ، حتي يسهل لك التنقل بين المميزات لصنع وتنظيم مهامك  - وبشكل حاسم - تقدم بالفعل من خلال جميع أنواع القوائم.
تقسم شاشة Any.do الرئيسية مهامك تلقائيًا إلى أربعة أقسام افتراضية: "اليوم" و "غدًا" و "قادم" و "يومًا ما" (على الرغم من أن لديك أيضًا القدرة على إنشاء فئات مخصصة خاصة بك). يمكنك سحب وإسقاط المهام بين القوائم وإرفاق الملاحظات والملفات والصوت المسجل والتذكير بأي عناصر. يمكنك حتى عرض وإدارة التقويم الأصلي لجهازك داخل التطبيق ، جنبًا إلى جنب مع المهام الخاصة بك ، إذا كنت تريد ذلك.

يحتوي Any.do على عدد قليل من الإضافات المفيدة ، بما في ذلك "شريط الإضافة السريعة" الاختياري الذي يضع مهام يومك الحالي في لوحة الإشعارات الخاصة بك ، ومجموعة متنوعة من الأدوات الذكية المصممة على الشاشة الرئيسية ونظام تنبيه منبثق ذكي لتذكيرك حول المكالمات الفائتة.
02 منظمة تطبيقات أندرويد anydo 2019JR Raphael / IDG
شاشة Any.do الرئيسية ، على اليسار ، وواحدة من الحاجيات على الشاشة الرئيسية ، على اليمين.
التطبيق مجاني مع اشتراكات فردية وجماعية اختيارية تتراوح ما بين دولارين إلى ثلاثة دولارات شهريًا للميزات المتقدمة مثل التذكيرات القائمة على الموقع والمرفقات غير المحدودة. (تلميح: ستحصل على معدل أقل قليلاً إذا قمت بالترقية داخل التطبيق نفسه من خلال موقع Any.do الإلكتروني.)

تنظيم الملاحظات الخاصة بك


Evernote

إذا كنت تشعر من أي وقت مضى أن عقلك قد يستخدم بعض التخزين الإضافي ، فإن Evernote هو التطبيق الذي تحتاجه. إنه ليس أبسط تطبيق لتدوين ملاحظات Android ، ولكن بالنسبة لأي شخص لديه وابل مستمر من البيانات الواردة المتنوعة ، فهو أفضل خيار متميز تمامًا لجمع أنواع مختلفة من المعلومات معًا والحفاظ على تنظيم كل شيء.

يجعل Evernote التدوين سهل عليك علي الأندرويد بعدة طرق مختلفة -عن طريق الكتابة أو التحدث في التطبيق نفسه ، عن طريق أداة الشاشة الرئيسية ، أو عن طريق شريط الإضافة السريعة الاختياري المستند إلى الإخطار - ومع بعض الخطط ، يسمح لك أيضًا بإعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني لحفظها وحفظ صفحات الويب بالكامل من هاتفك المحمول أو سطح المكتب متصفح للرجوع إليها لاحقا.
تطبيقات أندرويد للتنظيم - EvernoteJR Raphael / IDG
تجعل خيارات Evernote الواسعة لتدوين الملاحظات وإدارتها حلم منظم متعطشا.
من خلال نظام قوي لتحرير الملاحظات ودفاتر قابلة للتخصيص وعلامات لتصنيف متعدد الطبقات ، يعد Evernote تطبيق تدوين الملاحظات للناس الذين يبحثون عن تنظيم متطرف. التطبيق مجاني مع خدمة محدودة أو 8 دولارات شهريًا لمزيد من الميزات الشاملة ، بما في ذلك الوصول دون اتصال بالإنترنت والقدرة على إعادة توجيه رسائل البريد الإلكتروني إلى ملاحظاتك. وفي الوقت نفسه ، تبلغ خطط الأعمال 15 دولارًا لكل مستخدم شهريًا.

تنظيم أشياء عشوائية تحتاج إلى تذكرها


Google Assistant

بالنسبة للتذكيرات السريعة أثناء التنقل ، لا يمكنك أن تفعل أفضل  من مساعد Google المدمج في جهازك ، والذي يتوفر الآن على معظم أجهزة Android الحالية -أضغط طويلاً على مفتاح Home أو تكوين التنشيط الصوتي للبدء . يمكنك أيضًا إعداد اختصار للشاشة الرئيسية للمساعد عن طريق تثبيت هذا التطبيق المصاحب.

عندما تحتاج إلى تذكر شيء ما في مكان معين أو وقت معين ، ما عليك سوى إخبار مساعد ما هو وكيف تريد تذكيرك. على سبيل المثال ، يمكنك أن تقول "أذكرني بشراء التين عندما أكون في البقالة" ، أو "أذكرني بالتحدث إلى ميرتل عندما أذهب إلى العمل" أو "أذكرني بالاتصال بترتيب الغداء في الساعة 11 صباحًا". عندما تصل إلى الوقت أو المكان المناسب ، سينبهك هاتفك - وأي أجهزة متوافقة أخرى تسجّل الدخول إليها -.

عندما تريد أن تجعلك شيء يذكرك ببمعاد أو آي شيء آخر ولكن بدون تنبية ، إذا أعتمد علية مثل- "تذكر أن سيارتي المستأجرة هي سيارة هوندا أكورد زرقاء مع لوحة ترخيص أريزونا X2A3PQ ،" تذكر أن كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بمكتب بوسطن هي "pickle123" ، وما إلى ذلك. ثم ، عندما تحتاج إلى استدعاء المعلومات ذات الصلة ، كل ما عليك فعله هو السؤال (انظر لقطة الشاشة أدناه).
04 android apps organization google assistant 2019
يمكن أن يمنعك مساعد Google من نسيان جميع أنواع المعلومات المهمة.
التنظيم الآلي - لا يمكن أن يكون أسهل من هذا.

[مواضيع ذات صلة: حول مساعد Google إلى جهاز قوي لصنع القوائم]

تنظيم الأماكن ومواقف السيارات


Google Maps

بالتأكيد ، أنت تعرف أن خرائط Google ، من منا لا يعرفها.تعتبر رائعة بالنسبة للملاحة - لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضًا استخدامها لتتبع الأماكن المهمة؟

قم بفتح تطبيق الخرائط ، ثم توجة إلي القائمة الرئيسية سوف تجدها علي يسار الشاشة وأضغط علي كلمة  "الأماكن الخاصة بك". انتقل إلى علامة التبويب "المحفوظة" وانقر على أيقونة زائد الأزرق في الزاوية اليمنى السفلى من الشاشة.سيوفر لك ذلك إنشاء مجموعة من الأماكن ذات الصلة - مثل الأماكن الجيدة لوجبات غداء العمل أو جميع مكاتب العملاء في منطقة معينة. يمكنك بعد ذلك سحب كل تلك الأماكن على خريطة تفاعلية واحدة لسهولة التصفح أو التنقل.
05 منظمة تطبيقات أندرويد خرائط جوجل 2019JR Raphael / IDG
تتيح لك الخرائط الاحتفاظ بمجموعات مخصصة من الأماكن ذات الصلة ثم مشاهدتها كقائمة (على اليسار) أو على خريطة (على اليمين).
يمكن أن تتذكر الخرائط أيضًا موقع وقوف السيارات الخاص بك ، ثم تساعدك في العثور عليه لاحقًا: ما عليك سوى فتح التطبيق والنقر فوق النقطة الزرقاء التي تمثل موقعك الحالي ، ثم حدد "حفظ موقفك" من القائمة التي تظهر. إذا كنت تريد ، يمكنك إضافة ملاحظات أو صور وتعيين تذكير يستند إلى المؤقت. سترى بعد ذلك موقعك المحفوظ في مربع في الجزء السفلي من التطبيق وكذلك في إشعار في الجزء العلوي من الشاشة.

تنظيم السفر الخاصة بك


TripIt

إذا كنت تقضي وقتًا طويلًا في الطيران في الأجواء الودية (أو ربما غير الصديقة) ، فإن TripIt هو تطبيق سفر يعمل بنظام Android يستحق الاحتواء فيه. تجعل الخدمة من السهل إضافة أي نوع من الخطط إلى جدول أعمال خاص بتنظيم الرحلة: عليك فقط إعادة توجيه أي بريد إلكتروني للتأكيد - سواء كان يتعلق بخطط الطيران أو حجوزات الفنادق أو معلومات تأجير السيارات أو أي شيء آخر تقريبًا - إلى عنوان بريد إلكتروني محدد ، وتستخرج الخدمة كل التفاصيل وتضعها في تنسيق أنيق ويمكن مشاركته بسهولة. يمكنه حتى مزامنة هذه الخطط مع تطبيق التقويم الخاص بك وجعلها تظهر في جدول أعمالك دون أي جهد إضافي ، إذا كنت ترغب في إنشاء مثل هذا الاتصال.

جميع هذه الميزات مجانية تمامًا ، لكن القيمة الاستثنائية الأكثر شيوعًا لـ TripIt تأتي من خدمة TripIt Pro الاختيارية التي تبلغ تكلفتها 49 دولارًا في السنة - والتي تضيف ميزات مفيدة مثل تنبيهات الطيران في الوقت الفعلي (خلال رحلتك وفي الأيام والأسابيع التي تسبق لذلك) ، ونظام مراقبة لتخفيضات أجرة توليد الأموال ، ومساعد مفيد يتيح لك العثور على رحلات بديلة وحجزها إذا دعت الحاجة إلى ذلك.
06 android apps organization tripit 2019
ينشئ TripIt مسارات منظمة بدقة - وإذا كنت تستخدم خدمته الاحترافية الاختيارية - فيمكنك مراقبة رحلاتك ومساعدتك في العثور على خيارات بديلة مع توفر المقاعد.
تمنحك عضوية Pro أيضًا لمرة واحدة LoungeBuddy بقيمة 25 دولارًا ائتمان للدخول إلى صالة المطار وخصم 20 دولارًا متكررًا على وصول CLEAR من أجل معالجة أمنية أسرع في مطارات معينة

تنظيم النفقات الخاصة بك


Expensify

محاولة تتبع الإيصالات للنفقات المتعلقة بالعمل هي واحدة من مضايقات الحياة العظيمة - لكن انتظر! هناك طريقة أفضل.

سواء كنت تقوم بتسجيل النفقات على الطريق أو تلقي الفواتير عبر البريد الإلكتروني ، فإن Expensify يقوم بكل الأعمال التنظيمية لك. يمكنك ببساطة مسح أي إيصال مادي داخل التطبيق ، وسيقوم باستخراج جميع التفاصيل ذات الصلة وتسجيلها. بالنسبة للبيانات الإلكترونية ، يمكنك إعادة توجيهها إلى عنوان محدد والحصول على نفس الشيء.
07 منظمة تطبيقات أندرويد expensify 2019JR رافائيل / IDG
Expensify يجعل من السهل توفير وتنظيم نفقات عملك.
يمكن لـ Expensify تصنيف النفقات الخاصة بك وإشعارها بناءً على القواعد المخصصة التي تنشئها. وعندما يتم جمع جميع البيانات الخاصة بك ، فإنه يمكن تنظيمها في تقارير المصروفات الجاهزة أو نقل المعلومات مباشرة إلى برنامج المحاسبة الخاص بك.

تبلغ تكلفة الخدمة 5 دولارات شهريًا أو 9 دولارات لكل مستخدم شهريًا للاشتراك على مستوى الأعمال والذي يتضمن ميزات مثل تسوية بطاقة ائتمان الشركات والموافقة على المراحل المتعددة.

تنظيم المقالات التي تريد قراءتها


Pocket

يميل الإنترنت إلى الحصول على محتوى أكثر جاذبية من الوقت المتاح لليوم. تكمن الحيلة للتغلب على هذا التناقض في تطبيق يسمى Pocket ، مما يجعل من السهل للغاية حفظ القصص من أي موقع ويب - على أي جهاز - للقراءة لاحقًا.

كل ما تفعله هو النقر فوق زر من متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك (باستخدام ملحق Pocket أو Chrome أو Firefox أو Safari أو Opera) أو استخدم الأمر Share من متصفح Android لحفظ شيء ما في مكتبة Pocket الخاصة بك. يمكنك وضع علامة عليها ، إذا أردت ، لتنظيم إضافي.
08 منظمة تطبيقات الروبوت جيب 2019JR رافائيل / IDG
بغض النظر عن نوع الجهاز الذي تستخدمه ، يجعل Pocket من السهل حفظ جميع القصص التي تريد قراءتها ثم سحبها كلما - مع أو بدون اتصال إنترنت نشط.
ثم ، عندما تجد إحدى اللحظات النادرة في يومك ، اسحب التطبيق على هاتفك للعثور على جميع المحتويات الرائعة التي جمعتها - بغض النظر عما إذا كنت متصلاً أم متوقفاً عن العمل.

يتوفر تطبيق Pocket مجانًا من خلال اشتراك اختياري بقيمة 45 دولارًا في السنة للعرض بدون إعلانات والميزات المتقدمة ، مثل القدرة على البحث في المقالات المحفوظة عن طريق النص الكامل أو العلامة أو المؤلف أو الموضوع.

 ذات الصلة:أفضل 13 تطبيق للأستخدام اليومي - تطبيقات مفيدة جدآ
اقرأ هذا التالي:
أفضل ثلاث برامج لحماية جهازك الشخصي 2020 
شكرآ علي المتابعة
الاسمبريد إلكترونيرسالة